عند وقوع جريمة حاسبوا المجرم لا الضحية…

عندما يحدث جريمة اغتصاب، خاصةً إذا كانت الضحية طفلة صغيرة لم تتجاوز السادسة من عمرها، فإنه من المهم عدم إلقاء اللوم على الضحية وعدم العتب الزائد عند وقوع مثل هذه الحوادث الصادمة. يجب أن يتم توجيه الاتهام للمجرم الوحش الذي ارتكب هذا الفعل الشنيع. يجب أن يتم محاكمته ومعاقبته وفقًا للقانون.

من الأهمية بمكان أن نتجاوز التصورات القديمة التي تلقي باللوم على الضحية وتحمّلها المسؤولية. فالضحية ليست هي السبب في ما حدث، بل المجرم الذي انتهك حقوقها وارتكب هذه الجريمة المروعة. يجب أن نتذكر أن الأطفال الصغار هم الأكثر ضعفاً وعجزاً عن الدفاع عن أنفسهم، وبالتالي يجب أن نوفر لهم الحماية والدعم اللازمين.

نعيش في مجتمع يجب أن يدفع باتجاه التغيير والمساعدة على تغيير النظرة المسيئة للضحية وتحويل الانتباه إلى المجرم. يجب على المواقع الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي أن تتحمل مسؤوليتها وتتوخى الحذر في نشر المعلومات وعدم الترويج لأفكار مسيئة للضحية. يجب أن يتم نشر المحتوى الإعلامي بشكل مسؤول وأخلاقي، وتعزيز الوعي بأهمية دعم الضحايا ونصرتهم.

لا يمكننا التقليل من خطورة جريمة الاغتصاب وتأثيرها المدمر على حياة الضحية وذويها. يجب علينا توعية المجتمع بأن جريمة الاغتصاب لا تميز بين الأعمار والجنسين. يمكن أن تتعرض لهذه الجريمة أي امرأة أو طفل، ولا ينبغي أن يكون هناك أي توجيه للاتهامات نحو الضحية. بدلاً من ذلك، يجب على المجتمع أن يتضامن ويدعم الضحية، ويعمل على تأمين العدالة وتقديم الدعم النفسي والقانوني لها ولأسرتها.

نظرة المجتمع للجرائم الجنسية يجب أن تتغير بشكل جذري. يجب أن نتجاوز التصورات القديمة والتحفظات التي تلقي باللوم على الضحية، ونركز على محاسبة المجرم وإحالته إلى العدالة. لا يمكننا تبرير الاعتداء الجنسي بأي ظرف أو مبرر. المجرم هو المسؤول الوحيد عن جريمته، ويجب أن يواجه العقوبة القاسية .

ينبغي أن تلعب وسائل الإعلام دوراً فاعلاً في تغيير النظرة العامة للضحية وجرائم الاغتصاب. يجب على المواقع الإلكترونية والمجلات ووسائل التواصل الاجتماعي أن تتبنى مواقف مسؤولة وأخلاقية عند نشر الأخبار والمقالات المتعلقة بالجرائم الجنسية. ينبغي عدم السعي لزيادة التفاعلات والمشاركات فقط، ولكن يجب أن يتم التركيز على توعية المجتمع ودعم الضحايا.

نحن بحاجة إلى مجتمع يتضامن مع الضحية ويحارب الثقافة السائدة التي تلقي باللوم على الضحية وتحمّلها المسؤولية.

خاص macario21 مارسيل راشد

شاهد أيضاً

كيف استعاد المهندس أسعد رشيدي كامل وديعته..؟

تواصل “تحالف متحدون” مع العامة من خلال بيان، يُظهر الجهود التي قام بها بنك عودة …