تحرير لبنان: من الجهاد على الأرض إلى الجهاد ضد الفساد

تحرير لبنان من الاحتلال واستعادة أراضيه لم تكن مهمة سهلة، فقد استدعت تضحيات وجهود كبيرة من قبل المقاومة اللبنانية، الجيش اللبناني والشعب الجنوبي. لولا صمودهم وتصميمهم، لم يكن لتحقيق التحرير واستعادة الأرض أي أمل.

بعد 23 عاماً على تحرير أرض الجنوب، يبقى لبنان أمام واجب جديد لتحقيق التحرير من الفساد وإعادة الكرامة واستقلالية القضاء. يجب أن نتحد كشعب لبناني ونواصل النضال من أجل بناء دولة تحمل قيم العدل والنزاهة.

إن مقاومة الفساد تتطلب مثل الجهاد على الأرض، حيث يتحتم علينا محاربة الفاسدين والمفسدين وتقديمهم للعدالة. يجب أن نعمل على تحقيق استقلالية القضاء وتعزيز النزاهة في جميع المجالات. فقط من خلال الوحدة والتضامن يمكننا تحقيق هذا الهدف.

لبنان اليوم يواجه تحديات هائلة، لكننا نحمل في قلوبنا روح المقاومة والتحرير التي ستساعدنا على تجاوز الصعاب. يجب أن نجدد الشكر والتقدير للمقاومة اللبنانية والجيش اللبناني والشعب الجنوبي على تضحياتهم التي صنعت تاريخاً جديداً للبنان.

إن تحرير لبنان من الاحتلال كان نصراً كبيراً، والآن حان الوقت لنحقق تحريراً جديداً من الفساد. دعونا نستلهم قوتنا من روح المقاومة والتحرير ونعمل بتكاتف وتحقيق تحرير لبنان من الفساد وإعادة الكرامة لشعبه. لندعم بعضنا البعض في مطالبنا بالعدالة والنزاهة. يجب أن نقف معاً ضد الفاسدين ونطالب بمحاسبتهم، ونعمل على تعزيز النزاهة في كافة المجالات، بدءاً من القطاع العام وصولاً إلى القطاع الخاص.

لبنان اليوم بحاجة ماسة إلى إصلاحات هيكلية تؤسس لنظام سياسي واقتصادي مستدام وعادل. يجب أن تتحقق استقلالية القضاء وأن يكون حاكماً بالعدل والمساواة للجميع، دون تفرقة أو تجاوز.

لذا، دعونا نضع يداً بيد ونواصل مسيرة التحرير في لبنان، سواء على الأرض في مواجهة الاحتلال أو ضد الفساد والفاسدين. إنه واجبنا تجاه بلادنا وشعبنا لبناء مستقبل يعيش فيه الجميع بكرامة وعدالة.

إن التحديات قد تكون كبيرة، ولكن بالتضامن والعزيمة والثقة بأنفسنا، يمكننا تحقيق التغيير. دعونا نكن واعين لقوتنا كشعب لبناني ونعمل معاً لتجميد الماضي المظلم وصناعة مستقبل مشرق للبنان.

فلنستعد ولنتحد، وسنجعل لبنان يتحرر مرة أخرى، هذه المرة من الفساد والظلم، ونبني لبنان الذي نستحقه ونحلم به.

خاص macario21 حسناء الحاج حسن

شاهد أيضاً

كيف استعاد المهندس أسعد رشيدي كامل وديعته..؟

تواصل “تحالف متحدون” مع العامة من خلال بيان، يُظهر الجهود التي قام بها بنك عودة …