الانفاق السوداء في لبنان ومخاطرها…

على مر السنوات الأخيرة، أصبحت الأنفاق في لبنان تحتل مكانة مرموقة في الحياة اليومية للمواطنين. ومع ذلك، فإن هذه البنية الهامة للنقل تعاني من مشكلة خطيرة في لبنان فهي تهدد حياة الأفراد وتؤثر سلباً على سلامتهم،

مشكلة الإنفاق السوداء في لبنان هي بإنعدام الإنارة داخلها وخاصةً في النهار حيث ينتقل المواطن من النور الى النفق الأسواد. فإن عدم توفر الإنارة في الأنفاق يعرض السائقين للخطر المستمر، حيث تكون الرؤية ضعيفة والتنقل داخل الأنفاق امراً صعباً وخطيراً.

كذلك الإشارات المعطلة على التقاطعات في اغلب المناطق في لبنان ولا من وجود لشرطي سير أو شرطي بلدية لينظم السير، ايضاً هنا تكثر المخاطر على أرواح المواطنين.

من الواضح أن هذه المشاكل تشكل خطراً حقيقياً على حياة المواطنين، وتتطلب اهتماماً فورياً من الجهات المعنية.

ولكن وبالرغم من ان موقع macario21 ومن أكثر من سنتين يضيئ على هذا الموضوع وينشر بالفيديوهات عن الخطر المروري على سلامة المواطنين الا ان “لا حياة لمن تنادي”، فالمسؤولين في لبنان يتكلمون كثيراً ولكنهم لا يسمعون ولا يعملون الا لمصالحهم الخاصة لذلك نعود ونكرر ما سبق وقلناه حول هذه المشاكل.

ينبغي على المسؤولين في الحكومة اللبنانية والبلديات أن تعتبر هذه المسألة قضية طارئة تستدعي تدخلاً فورياً وحلولاً عملية سريعة.

يجب أن تعمل السلطات على تحسين صيانة وتحديث أنظمة الإنارة في الأنفاق، وضمان عمل الإشارات المرورية بشكل صحيح على التقاطعات. كما يجب زيادة عدد رجال المرور وتوفير التدريب والمعدات اللازمة لهم لتنظيم حركة المرور بشكل فعال.

بالتركيز على هذه القضايا واتخاذ إجراءات عاجلة، يمكن تقليل المخاطر وحماية حياة المواطنين. يجب أن تكون السلامة المرورية أولوية قصوى، ويجب أن تعمل الجهات المختصة لتحقيق تحسينات حقيقية في هذه المجالات، وضمان سلامة الجميع أثناء التنقل في لبنان.

خاص macario21 مارسيل راشد

شاهد أيضاً

كيف استعاد المهندس أسعد رشيدي كامل وديعته..؟

تواصل “تحالف متحدون” مع العامة من خلال بيان، يُظهر الجهود التي قام بها بنك عودة …