2021 اليوم انتي ترحلين ونحن مستمرين

مضى العام ليضيف عام على اعمارنا التي سلبوها منا من تحكموا بمصيرنا كل هذه الأعوام، أسؤ عام مرّ علينا بين وباء عالمي وأوبئة محلية.

في هذا العام مرّ عامين على ثورة ١٧ تشرين ولكن بهذا العام أصبح شارع تلك الثورة شوارع وكل شارع له هدف لا يشبه هدف الاخر …

في هذا العام مرّ على انفجار مرفأ بيروت عام ولم يحاسب الفاعل وكأن شيء لم يكن وكأن دماء اللبنانيين محللة لأي مجرم أو أي مستهتر أو أي منتفع …

2021 رقم سيتغير منتصف ليل اليوم ولكن هل سيتغير ما نحن فيه من احباط …؟

أظن ان نحن تغيرنا يتغير الحال …!
2022 يجب أن تكون سنة التغيير إن نحن اردنا هذه السنة مفترض أن تكون سنة المحاسبة على التقصير والفشل ، على الفساد والفاسدين، يجب ان يتغير من اذل اللبنانيين على محطات الوقود بطوابير الذل والقهر واحتكر البنزين والمازوت .

يجب ان يحاسب من اذل اللبنانيين على ابواب الصيداليات وعلى ابواب المستشفيات واحتكر دواء المرضى.
يجب ان يحاسب من احتكر حليب الاطفال من أوقف اللبنانيين طوابير على ابواب الافران ، من سرق اموالهم وجعلهم متسولين ليحصلوا على ودائعهم ولم يحصلوا … كل الذل الذي عانى منه الشعب لسنين وفي ال 2021 أكثر من اي سنة ذل انذل الشعب. حاسب الجميع أيها المواطن ولا ترحم احداً ولا تحن على أحد جميعهم تشاركوا على اذلالك .
وجميعهم لم يكن منهم أحد مسؤول الا عن قهرك ووجعك ودموعك.

الجميع يعلم، كل مواطن يدرك ان من يتحكم بالشعب وبمصيره ليس شخص بل منظومة كاملة متكاملة مجتمعة بالخصام، بالتحريض الطائفي والسياسي ، ان لم يتخاصموا وان لم يتاجروا بالدين يخسرون هل من مواطن مهما كان عمره صغير لا يعلم من هو المخطط والداعم والحامي للصوص الصغار ؟

الانتخابات آتية لا محال فرصتك الوحيدة ايها المواطن لتحاسب وتسترجع على الأقل كرامتك التي مهما كنت حريصاً مست بطريقة ما … انها فرصتك ازحف زحفاً ايها الشعب على صناديق الاقتراع واجعل صوتك صوت العدل، وأجعل من وجعك مطرقة قاضٍ، لا تضع ورقة بيضاء ولا تمتنع عن التصويت وتجلس في منزلك لانك ستساهم بإعادة الطبقة نفسها وستعيش 4 سنوات اسؤ من السنة التي ستنتهي اليوم …!

ستكون سنة 2022 سنة خير واستعادة الحقوق إن الشعب أراد … لنستمر في هذا الوطن علينا أن نتمسك ولو بخيط أمل رفيع ونتأمل ان التغيير آت لان الشعب يريد … من اليوم إلى ان يحين الوقت سنصلي أن يستيقظ الشعب كل الشعب اللبناني ويغير لتتغير أحوالنا جميعاً للافضل .

فلتكن يارب هذه السنة القادمة سنة المعجزة ونصحوا على وطن …!

كل عام وأنتم جميعاً بخير ، ولبنان وكل العالم بألف خير

خاص: macario21 مارسيل راشد

شاهد أيضاً

كيف استعاد المهندس أسعد رشيدي كامل وديعته..؟

تواصل “تحالف متحدون” مع العامة من خلال بيان، يُظهر الجهود التي قام بها بنك عودة …