نائب أردنيّ يواجه تهمة خطيرة بـ «تهديد حياة الملك عبد الله»

صادق النائب العام لمحكمة أمن الدولة الأردنيّة على قرار الظنّ الصادر عن مدعي عام محكمة أمن الدولة في قضية النائب المفصول المتّهم أسامة العجارمة وعدد من المتهمين.

النائب العام أسند تهم اقتراف أفعال بقصد إثارة عصيان مسلّح ضد السلطات القائمة والتهديد الواقع على حياة الملك.

كما وجّه النائب العام تهمة تصنيع مواد ملتهبة بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية بالاشتراك، والمؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية وتهم أخرى بالتلازم القانوني.

كذلك، اتخذت الإجراءات القانونيّة اللازمة لتبليغ المتهمين لائحة الاتهام ليصار فيما بعد إحالتها على محكمة أمن الدولة صاحبة الاختصاص للنظر فيها والبدء بإجراءات المحاكمة.

فصل العجارمة

كانت الأجهزة الأمنية اعتقلت النائب السابق أسامة العجارمة، بعد أن صوّت البرلمان لصالح فصله قبل نحو أسبوعين.

إذ قال وزير الداخلية الأردني مازن الفراية حينها، إنّ الاعتقال تم بناء على مذكرة صادرة عن المدعي العام لمحكمة أمن الدولة، من دون مزيد من التفاصيل، وفق وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

كان مجلس النواب صوّت في السادس من حزيران/ يونيو الماضي لصالح فصل العجارمة، على خلفية ما اعتبرها تصريحات مسيئة منه بحق الملك والمجتمع.

جاء قرار فصل العجارمة بعد أيام من تجميد مجلس النواب عضويته أواخر الشهر الماضي، بسبب إساءته للمجلس وأعضائه ونظامه الداخلي، حسب قرار المجلس، إثر مداخلة له في البرلمان بشأن حادثة انقطاع الكهرباء عن عموم المملكة.

المصدر: العربيّة.نت _ محمد الطراونة

     

شاهد أيضاً

ميقاتي “يرفع الصوت” في القمة العربية!

رأى رئيس حكومة تصريف الاعمال، نجيب ميقاتي، اليوم الخميس، ان “لبنان يأتي إلى قمة البحرين، …