أشار رئيس الحكومة نواف سلام إلى أنه طلب من كل الوزارات والإدارات والأجهزة المعنية مواكبة عودة الجنوبيين إلى قراهم وبلداتهم.
وأضاف: “طلبت استكمال مسح الأضرار والإسراع في رفع الردميات وفتح الطرقات وإعادة وصل شبكات الكهرباء والمياه والاتصالات بالتوازي مع استكمال تقييم الأضرار التي لحقت بالبنى التحتية والمرافق العامة”.
وأكد سلام أنه سيعمل على الاستفادة من الأموال المرصودة سابقًا ضمن برنامج LEAP بالإضافة إلى الاعتمادات المتوافرة لدى الهيئة العليا للإغاثة ومجلس الجنوب بما يتيح إطلاق مبادرات عاجلة لدعم العودة والتعافي.
ولفت الى أن أهل الجنوب لم يغادروا أرضهم بإرادتهم، مشيرا الى أنه من واجب الحكومة أن تكون إلى جانبهم في عودتهم الكريمة ولن تتركهم وحدهم في مواجهة آثار الحرب وستضع كل الإمكانات المتاحة في خدمة عودتهم وتعافي الجنوب.
Macario 21 News