عون: لن نقبل إلا بزوال الاحتلال الإسرائيلي وسقوط الوصايات الخارجية

ترأس رئيس الجمهورية العماد جوزاف عون بعد ظهر اليوم اجتماعاً حضره قائد الجيش العماد رودولف هيكل وأعضاء الفريق الاستشاري المواكب للمفاوضات اللبنانية-الأميركية-الإسرائيلية في واشنطن، وذلك لمتابعة مداولات اجتماع الوفد اللبناني الدبلوماسي والعسكري في الجولة الخامسة من المفاوضات.

وأكد الرئيس جوزاف عون أن تطورات الأيام الماضية أثبتت صحة خيار الذهاب إلى التفاوض، معتبراً أنه السبيل الوحيد المعتمد على مستوى العالم كله لتحقيق الأهداف الوطنية واستعادة كل الحقوق.

وقال: “ذهبنا اليوم، وفي اليومين المقبلين، إلى جولة جديدة نأمل أن تكون حاسمة على طريق إنجاز ما نريد من خير لوطننا وشعبنا، وهذا الخير نراه في استعادة سيادة لبنان كاملة على كل ذرة تراب وبسط سلطة الدولة على كامل أرضنا”.

وأضاف: “نقول اليوم بأننا لن نقبل إلا بزوال الاحتلال الإسرائيلي عن جنوب لبنان وبسقوط الوصايات الخارجية معاً، لأن خيارنا الوحيد هو سيادتنا الوطنية، ورهاننا الأوحد هو الدولة اللبنانية التي وحدها لا غير، تحمي الجميع وتصون حريات وكرامات الجميع، وتثمّر التضحيات، وترفع كل أصناف الخوف والغبن عن الجميع”.

وختم رئيس الجمهورية بالقول: “هذه أمثولة تاريخنا المعاصر، وهذه إرادة شعبنا، وقد أقسمنا على تجسيدها لمصلحة لبنان وخير جميع اللبنانيين”.

شاهد أيضاً

رابطة المتعاقدين تنتقد إدارة وزارة التربية لملف الامتحانات الرسمية وتتهمها بالاستنساب

وجّهت رابطة الأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي في لبنان CTLP رسالة إلى رئيس مجلس …