الدوري الإنجليزي.. المباريات المتبقية لكل من آرسنال ليفربول ومانشستر سيتي

في قلب ملاعب الكرة، حيث الحماس يشتعل والتوقعات تتصاعد، يدخل الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2023-2024 مرحلته الحاسمة، وهو ليس مجرد منافسة رياضية، بل معركة شرسة بين الأبطال لنيل الشرف والمجد. في هذا الموسم، تبرز ثلاثة أندية عملاقة تتنافس بشراسة للظفر بالكأس الأغلى في عالم كرة القدم؛ مانشستر سيتي، الذي يسعى للدفاع عن لقبه، وليفربول الطامح لتعزيز مسيرته الذهبية، وآرسنال الساعي لاستعادة أمجاده السابقة. يتسابق هؤلاء العمالقة في ماراثون مليء بالتحديات واللحظات الملحمية، وكل خطوة تقربهم أكثر فأكثر نحو التتويج باللقب الأعظم في عالم الساحرة المستديرة. دعونا نستعرض معًا مسيرة هذه الفرق وما قدموه في سبيل الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2023-2024، في مواجهة تجمع بين الاستراتيجية، المهارة، والشغف اللامتناهي بكرة القدم.

دخلت منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024، مرحلة الحسم مع الأمتار الأخيرة من المسابقة الأشرس على مستوى العالم. يشتعل صراع البريميرليج هذا الموسم بين الثلاثي، مانشستر سيتي “حامل اللقب”، ليفربول وآرسنال، ويسعى كل منهم للفوز بالكأس الغالية بعد ماراثون طويل قدم خلاله كل منهم حتى الآن، ما يستحق ليكون البطل.

ويملك ليفربول طموحًا كبيرًا في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حتى يكلل مدربه الألماني يورجن كلوب مسيرة ذهبية استمرت لـ9 مواسم، بعدما أعلن أن الموسم الحالي هو الأخير له في قلعة الآنفيلد.

يستهدف ليفربول هذا الموسم تحقيق ثلاثية تاريخية، بعد تتويجه مؤخرًا بلقب كأس الرابطة الإنجليزية في الدوري الإنجليزي وتقدمه في الدوري الأوروبي، وسيكون البريميرليج هو اللقب الأهم في الثلاثية.

أما آرسنال فينتظر ثمرة جهود مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا، الذي استطاع أن يقود مشروعًا مثاليًا للجانرز، أعادهم للمنافسة في الموسم الماضي مع مانشستر سيتي وكان الفريق متقدمًا بشكل كبير في الدوري الإنجليزي حتى تعرض لعثرات مفاجئة في الأمتار الأخيرة.

ويسعى آرسنال الآن لتدارك هذه الأخطاء واستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 20 عامًا، عندما حقق إنجازًا تاريخيًا وفاز باللقب دون هزيمة، وهو الأمر الذي فشل فيه جميع أبطال البريميرليج منذ انطلاق المسابقة في 1992 حتى يومنا هذا.

في الجانب الآخر، يبقى دائمًا مانشستر سيتي مرشحًا قويًا للفوز باللقب، في ظل هيمنته على البطولة خلال آخر 5 مواسم، حيث فاز باللقب 4 مرات، وذلك بفضل العبقري الإسباني بيب جوارديولا، قائد السيتزينز والذي يملك بين يديه أوراقًا رابحة هي الأفضل في القارة العجوز.

وفي السطور التالية، يستعرض كووورة خطوات آرسنال وليفربول ومانشستر سيتي نحو الفوز في الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024.

تنتهي منافسات الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024، يوم 19 آيار 2024، حيث تقام جميع مباريات الجولة 38 في نفس التوقيت وتحديدًا في السابعة مساءً (19:00) بتوقيت السعودية، (18:00) السادسة مساءً بتوقيت القاهرة. في حال تساوى فريقين أو أكثر في النقاط بالدوري الإنجليزي الممتاز، يتم اللجوء للخطوات الآتية:

فارق الأهداف

عدد الأهداف المسجلة

النقاط في المواجهات المباشرة

الأهداف المسجلة خارج الأرض في المواجهات المباشرة

مباراة فاصلة في حالة حسم اللقب أو التأهل لمسابقة أوروبية أو الهبوط

كوورة

شاهد أيضاً

بريست يواصل موسمه التاريخي في فرنسا

واصل بريست الذي لم يسبق له أن حل في مركز أفضل من الثامن، موسمه التاريخي …