فوزٌ ساحق لبرشلونة على أتلتيكو!

حقق برشلونة فوزًا ساحقًا على أتلتيكو مدريد بنتيجة 3-0 يوم أمس الأحد بفضل أهداف جواو فيليكس وروبرت ليفاندوفسكي وفيرمين لوبيز، ليتقدم إلى المركز الثاني في ترتيب الدوري الإسباني.

سيطر أصحاب الأرض على المباراة، لكن برشلونة انتزع التقدم في الدقيقة 38 بعد تحرك رائع حيث مرر ليفاندوفسكي إلى فيليكس ليسدد الكرة بسهولة من مسافة قريبة.

وعزز ليفاندوفسكي التقدم بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني عندما سرق رافينيا الكرة من رودريجو دي بول لاعب أتلتيكو ليصنع للبولندي هدفه 13 في الدوري هذا الموسم.

وبدا الفريق الضيف مرتاحا بعد طرد المدرب تشافي هرنانديز في الشوط الأول وحسم لوبيز النتيجة في الدقيقة 65 بضربة رأس بعد التمريرة الحاسمة الثانية لليفاندوفسكي في تلك الليلة.

وقال تشافي في إشارة إلى فوز فريقه في دوري أبطال أوروبا في منتصف الأسبوع: “ربما كانت المباراة الأكثر اكتمالا، كانت مباراة مشابهة لتلك التي خاضها الفريق ضد نابولي”.

وأضاف، “إنها مباراة مثالية لمنهجيتنا وفلسفتنا في اللعب، نحن برشلونة، لا أحد يرتاح هنا، سنحاول التحسن والمنافسة على اللقبين الأكثر أهمية”.

وتابع، “أنا متحمس وأريد أن يفوز فريقي. بالنسبة لي كان الطرد غير ضروري وغير عادل لكن علينا أن نقبله”.

وتقدم برشلونة فوق جيرونا، الذي خسر 1-0 أمام خيتافي يوم السبت، في الجدول برصيد 64 نقطة، بفارق ثماني نقاط عن ريال مدريد المتصدر.

ومني أتلتيكو، الذي لعب بعشرة لاعبين في الوقت المحتسب بدل ضائع بعد طرد ناهويل مولينا، بأول هزيمة على أرضه هذا الموسم ليترك الفريق في المركز الخامس برصيد 55 نقطة بفارق نقطة واحدة عن أتليتيك بيلباو صاحب المركز الأخير في تصفيات دوري أبطال أوروبا.

وقال دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو: “كانوا أفضل، الهدف الثاني أخرجنا مباشرة من المباراة، تهانينا لهم لأنهم قدموا مباراة جيدة”.

وأضاف، “لا يوجد ما يدعو للشكوى من لاعبي فريقي. لقد بذلوا كل ما في وسعهم، دعونا نبقى هادئين ونضغط من أجل المركز الرابع،برشلونة يتفوق على أتلتيكو مدريد بثلاثية نظيفة ويصعد للمركز الثاني
سيكون الأمر معقدًا وصعبًا”.

سبوت شوت

شاهد أيضاً

بريست يواصل موسمه التاريخي في فرنسا

واصل بريست الذي لم يسبق له أن حل في مركز أفضل من الثامن، موسمه التاريخي …