تعادل بريست يضع وصافته على المحك

وضع بريست وصافته للدوري الفرنسي لكرة القدم تحت تهديد موناكو بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي أمام ضيفه ليل 1-1 الأحد، وذلك في ختام منافسات المرحلة السادسة والعشرين.

تقدم ليل بالهدف الخامس عشر لمهاجمه الكندي جوناثان ديفيد (67)، وأدرك بريست التعادل بفضل مهاجمه الاوروغوياني مارتن ساتريانو (79).

وهو الهدف الـ 22 لديفيد (24 عاما) في مختلف المسابقات هذا الموسم، والعاشر في مبارياته التسع الاخيرة في الدوري.

ورفع بريست رصيده إلى 47 نقطة في المركز الثاني وبات تحت تهديد نيران موناكو الثالث الذي يتأخر عنه بفارق نقطتين وبامكانه انتزاع الوصافة منه في حال فوزه على ضيفه لوريان في وقت لاحق.

كما فشل بريست في تقليص الفارق أكثر مع باريس سان جرمان المتصدر الذي يبتعد بفارق 9 نقاط قبل حلوله ضيفاً على مونبلييه في ختام هذه الامسية، وذلك قبل توقف المنافسات افساحا للنافذة الدولية.

من ناحيته، رفع ليل الذي تعادل للمباراة الثالثة توالياً في مختلف المسابقات رصيده إلى 43 نقطة في المركز الرابع الذي استعاده بفارق الأهداف عن نيس الفائز على مضيفه لنس 3-1 السبت.

وكان ليل بلغ الدور ربع النهائي لاحدى المسابقات الاوروبية للمرة الاولى في تاريخه بحجز مقعده في مسابقة كونفرنس ليغ بعد فوزه على شتورم غراتس النمساوي باجمالي المباراتين 4-1، حيث سيقابل أستون فيلا الانكليزي.

ا ف ب

شاهد أيضاً

بريست يواصل موسمه التاريخي في فرنسا

واصل بريست الذي لم يسبق له أن حل في مركز أفضل من الثامن، موسمه التاريخي …