نعيم قاسم: القرار بإيقاف الحرب في غزة هو أميركي

اعتبر نائب الأمين العام لـ”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم أن “القرار الآن بإيقاف الحرب في غزة هو قرار أميركي.

وأشار خلال حفل تأبين الشهيد عباس الخرسا في بيروت الى أنه “إذا قررت الولايات المتحدة أن توقف الحرب فتستطيع ذلك، وتضغط على نتنياهو وغيره لأنَّ هؤلاء كلهم عبارة عن أدوات يديروهم كيفما شاؤوا، وكل الإمكانات العسكرية التي قاتلوا بها هي من الولايات المتحدة، وإذا قالت الولايات المتحدة انها مختلفة مع نتنياهو لكن لا تستطيع أن تصنع شيئاً، فهذه دعاية انتخابية يريدها بايدن حتى لا يخسر أصواتاً في الداخل، لكنَّه كذَّاب”.

ورأى أنه “إذا قررت الولايات المتحدة إيقاف الحرب تتوقف وفق أي اتفاق مهما كان صعباً بنظر إسرائيل، لأنَّ الاستمرار لا جدوى منه”، لافتا الى أنه “اليوم لا يوجد استمرارية حرب، بل هناك استمرارية للإبادة. والمقاومة في فلسطين صامدة قوية شجاعة”.

وقال: “بالنسبة إلينا في لبنان، كررنا مراراً وتكراراً أنَّ المقاومة ليست مقطعاً زمنياً عابراً، المقاومة خيار، خيار لتحرير الأرض وخيار للدفاع عن الأرض وعن الناس، وما دامت إسرائيل موجودة فهذا يعني أنَّه يجب أن تبقى المقاومة وتتطور وتزداد ليس في لبنان فقط بل في كل المنطقة وطبعاً في فلسطين، لذلك لا أحد يناقشنا بنقاشات من مثيل أنه ماذا سيحصل لهم في المستقبل؟”.

شاهد أيضاً

أجواء البيان الأخير للجنة الخماسية بين جعجع وماغرو

التقى رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع في معراب السفير الفرنسي هيرفيه ماغرو، يرافقه الملحقان …