بالصور: الثلوج غطّت الجبال.. مواطنون محاصرون ولا مدارس بقاعاً..

حطّ المنخفض الجويّ حيّان في لبنان محمّلاً بالأمطار والثلوج التي غطّت المناطق الجبلية وعطّلت المدارس في بعلبك نظراً للبرد القارس الذي تشهده المنطقة إثر العاصفة.

كما علق مواطنون داخل سياراتهم إثر تساقط الثلوج في صنين.

لا مدارس بقاعاً

كما تدنّت درجات الحرارة في بعلبك إلى درجتين تحت الصفر خلال ساعات الليل، وتساقطت الثلوج فجرًا، فغطت بردائها الأبيض التلال والجبال المشرفة على المدينة، فيما لم تزد سماكة البلورات الثلجية في الوسط التجاري عن 4 سنتيمترات.

وعلى الرغم، من أن الطرقات الرئيسية والداخلية سالكة، الا أن بعض المدارس أقفلت أبوابها، مبررة قرارها بالبرد القارس في الرسائل النصية التي وجهتها إلى أولياء أمور الطلاب عند الصباح الباكر.

وفي حين أن كمية المتساقطات المطرية تجاوزت معدلاتها السنوية، والثلوج التي أتت متأخرة، طمأنت المزارعين والأهالي بالنعمة الإلهية بوفر في المياه، إلا أن ارتفاع كلفة التدفئة، والتقنين المجحف بالتيار الكهربائي، ناهيك عن الأعطال التي طرأت على الشبكة نتيجة السرقات التي طالت الكابلات في أحياء عدة، جعل الأسر المعوزة عاجزة عن تأمين الوسائل التي تقيها من البرد، وما يخلفه من أمراض.

مواطنون عالقون وانزلاقات

الى ذلك، عملت عناصر من الدفاع المدني في تمام الساعة الواحدة من تاريخ اليوم الواقع في 30-1-2024على انقاذ مواطنين احتجزا داخل سيارتهما الرباعية الدفع جراء تراكم الثلوج في صنين-كسروان.

وقد تم سحب سيارتهما الى حيث يمكنهما متابعة سيرهما بأمان.

كما عملت عناصر من الدفاع المدني، أيضاً، اليوم الثلاثاء، على سحب سيارة رباعية الدفع كانت قد انزلقت بجانب بحيرة زراعية في المغيتي/فالوغا – بعبدا.

شاهد أيضاً

متى ينحسر المنخفض الجوي وترتفع درجات الحرارة؟

يرافقنا طقس غير مستقر وممطر قبل ظهر اليوم، على أن ينكفئ بعدها المنخفض الجوي عن …